القيادة في الضباب - An Overview

Wiki Article



إذا كنت تعتقد أن تشغيل الضوء العالي سيساعد السائقين الذين أمامك على التعرف على وجودك، فسوف تحتاج إلى شيء آخر. توجد عوارض عالية للطرق السريعة حيث تحتاج إلى رؤية معظم الطريق أمامك.

القيادة أثناء الضباب الكثيف ستجعله يتراكم داخل وخارج السيارة فستصعب عليك الرؤية أكثر، لذا فإن تشغيل التدفئة سيساعدك على إزالة الضباب من على النوافذ وسيجعل الرؤية أفضل بكثير.

المادة السابقةشعبية خدمات استضافة تعدين العملات المشفرة

احذر من الحيوانات على الطريق، لذلك ينصح بالقيادة بحذر زائد على الطرق التي تمر بمناطق استوطان الحيوانات البرية في وجود الضباب.

• انتبه إلى الرذاذ القادم من المركبات التي تمر أمامك أو بجانبك، قد يؤدي ذلك إلى تغبش الرؤية مؤقتًا، لذا توقع ذلك عن طريق زيادة سرعة المساحات.

الأضواء العالية تؤدي إلى انعكاس النور على الضباب باتجاه السائق، مما يؤدي إلى زيادة ضعف الرؤية الافقية، لذلك ينصح بالإعتماد على الأضواء المنخفضة.

أهم وأفضل النصائح الأساسية للسائقين الجدد لضمان قيادة آمنة

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

كيف تعمل مصابيح الضباب؟ مصابيح الضباب تنتج شريطًا أفقيًا من الضوء يمتد أمام السيارة بشكل مباشر، تم تصميمها بحيث لا يتم إرسال الضوء إلى الأعلى مثل المصابيح الأمامية العادية، وذلك بفضل الدرع المدمج الذي يوجه الضوء نحو الأرض مباشرة لتجنب انعكاس الضوء من الضباب أو الجزيئات العالقة في الهواء، مما يعزز الرؤية بشكل كبير.

أسوأ ما في القيادة في الضباب ليس الضباب نفسه، بل الرطوبة التي يتركها على الزجاج الأمامي للسيارة.

المسافة بين السيارات: حافظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة التي تسبقك لتفادي حوادث التصادم في حالة الفرامل المفاجئة.

وأوضحت المؤسسة الألمانية أن الآلية الأوتوماتيكية تميز فقط بين الضوء والظلام.

استخدمي مساحات الزجاج الأمامي وخاصة إزالة الصقيع من على الزجاج الأمامي في سيارتك (إن وجدت) للتقليل من تراكم الرطوبة الزائدة على الزجاج الأمامي والتقليل من نور الامارات الوهج.

لا تتحمل شركة طقس العرب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في “مدونات طقس العرب”، ويتحمل المدونون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم.

Report this wiki page